السبت، 26 أبريل 2014

قوانين ونظام المدرسة المؤسسة التعليمية



مسائل مختلفة
-       ينبغي تجنب إحضار الأمتعة النفيسة للمؤسسة كالحلي والساعات وغيرها .
-       لاتقبل المؤسسة تسجيل التلاميذ المتزوجين ، ويسمح للتلميذة المخطوبة بمتابعة دراستها شريطة التزام في سلوكها وهيأتها بصفة التلميذة العادية .
-       لاتتلقى المؤسسة مراسلات التلاميذ الخاصة باستثناء الداخليين .
-       من حق الآباء والأولياء أن يتصلوا بالإدارة في أوقات العمل للاستفسار عن أحوال أبنائهم والحصول على مايبتغونه من معلومات ووثائق .
-       يجب إشعار الإدارة بكل تغيير يطرأ على عنوان الآباء .
-       يعفى التلاميذ المعوقون بدنيا والمصابون بمرض مزمن من حضور حصص التربية البدنية ، ولايتم الإعفاء إلا إذا قدم صاحبه شهادة طبية موقعة من طرف طبيب مراقبة الصحة المدرسية .
-       كل تلميذ أصيب بمرض معد لايقبل بالمؤسسة إلا بعد الإدلاء بشهادة طبية تثبت شفاءه وعدم إمكانية نقل العدوى إلى الآخرين .
-       لايقبل التلميذ المصاب بالاضطرابات العصبية إلا بعد الإدلاء بشهادة طبية تسمح له بمتابعة الدراسة . يحق للمؤسسة أن تستدعي الآباء لاستفسارهم عن تغيبات أبنائهم وتأخرهم عند الاقتضاء .
القسم الداخلي :
يهتم هذا الجانب من القانون بالتلاميذ الداخليين كما يلي :
-       تسجيل التلاميذ الداخليين - واجبات الداخلية - التزامات الداخلية - أمتعة التلميذ الداخلي - الدخول والخروج - الجانب الصحي ( التغذية ، النظافة ، الاستحمام ، المصحة ، الإسعافات الأولية ) - غذاء التلاميذ المصابين بمرض - الجانب التربوي والخلقي ( السلوك العام والهندام ، السلوك في قاعة المطالعة ، السلوك في قاعة الأكل ، السلوك في المرقد ،السلوك وقت الاستراحة ) - مسجد الثانوية - المراسلات - أوقات الفراغ - الإجراءات التأديبية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق