اول بطلة عربية تفوز بكاس العالم في الكراطي المصرية سارة  عاصم 
 قصة البطلة المصرية بطلة العالم في الكراطي



من هي سارة عاصم؟
من مواليد 25 فبراير 1988 بمنطقة مصر الجديدة، بطلة مصر وأول الجمهورية فى رياضة التايكوندو. إلى جانب مزاولتي للكراطي أشتغل في مؤسسة تجارية في القاهرة. في سجلي الرياضي أكثر من عشر ميداليات ذهبية في بطولات عالمية, منها الإنجاز الذي أعتز به و قد حققته في يناير من السنة الماضية وذلك بعد حصولي على ذهبية الدورى العالمى للكاراتيه البريميرليج الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس فى منافسات الكاتا بعد منافسة شرسة مع 150 لاعبة من جميع أنحاء العالم.
في ذلك الدورى العالمى بفرنسا, خضت مواجهات صعبة للغاية, وواجهت بطلات عالميات من أبرزهن الفرنسية ساندى سكوردو المصنفة الثانية عالميا وصاحبة فضية بطولة العالم للكبار والتشيكية ميروسلافا صاحبة التصنيف 33 والإنجليزية إيما لوكرافت المصنفة الأربعين عالميا والإسبانية وبطلة أوروبا كاثيزاباروسو المصنفة 79 عالميا والصينية شيونج جريس المصنفة ال 85 عالميا، والحمد لله استطعت التفوق عليهن. حاليا أنا أنتمي لنادى إنبى وقد انتقلت إليه من نادى جولدى.
تشاركين في بطولة محمد السادس للكراطي الدولية في المغرب في 23 من شهر ماي الجاري, ما هي توقعاتك؟
أتوقع منافسة شرسة وصعبة, فبطولة محمد السادس لها سمعة طيبة وكل الأبطال والبطلات يتهافتون على المشاركة فيها. أستعد بشكل جيد بدنيا ومهاريا وأتمرن ساعتين وأكثر يوميا تحضيرا لهذه البطولة, كما سندخل معسكرا مغلقا وهدفنا احتلال المراتب الأولى.


بمحض الصدفة اهتارة سارة عاصم مزاولة رياضة الكراطي و عندما كان عمرها ثلاث سنوات ونصف السنة.. عندما كانت تسير بصحبة والدتها, فى ذلك الحين , اعترض سبيلنها مجموعة من الشباب المنحرف وبدؤوا يسبون أمها بألفاظ نابية , بل وصل الأمر إلى المشاجرة مع والدتها وتمكنت أمها من الدفاع عن نفسها لحسن الحظ, ومنذ ذلك الوقت شعرت أننها يجب أن تمارس رياضة قوية تضمن بها حماية نفسها وأسرتيها  ظهرت لديها  رغبة ملحة في  الدفاع عن نفسهل فكانت رياضة الكراطي. هي اختيارها

Post a Comment

Previous Post Next Post