الاثنين، 17 نوفمبر، 2014

نظرية التعلم الاجتماعي السلوكية



نظرية التعلم الاجتماعي السلوكية
لـ العالم ألبرت باندورا
# تقوم على مبدأ أهمية التفاعل مع الأخريين وأيضا أهمية التقليد والملاحظة في التعلم .
# الملاحظة اعقد من التقليد .
# التعلم الإجتماعي يحتاج إلى :
*] انتباه وتركيز . *] ذاكرة . *] التطبيق . *] التعزيز . < كلها عمليات عقلية .
# رغم ان العالم بندورا من السلوكيين إلا انه لم يهمل الأمور العقلية .
# نظرية التعلم الاجتماعي عبارة عن محاولة بين الربط بين النظرية السلوكية والمعرفية . 


تابع نظريات التعلم
3- نظرية البناء ( يعني أن الطالب يبني المعلومة بنفسه ) .
لـ العالم فونست
# بنى العالم فونست هذه النظرية من أعمال 1- العالم جان بياجيه في التفكير 2- فيقوسكي في أهمية التفاعل الاجتماعي أخذ أفكارهم واستخرج نظرية  البناء   .
# الخطأ في هذه النظرية أمر  إيجابي ولاكن تكرير الخطأ هوا الذي لا نريده .
# تركز نظرية البناء على أهمية الأهداف .
ضبط الصف :العملية التي يقوم بها المعلم لعلاج سلوك خاطئ .
إدارة الصف :العملية التي يقوم بها المعلم لمنع سلوك خاطئ .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق