أهداف استمارة الاستقصاء هي :
‌أ.        يجب أن تعمل الاستمارة على ترجمة المعلومات المطلوبة إلى أسئلة محددة.
‌ب.   أن تعمل الاستمارة على حفز المستقصى منهم على الإجابة المطلوبة.
‌ج.    يجب أن يعمل على إنقاص الأخطاء المتوقعة في الإجابة إلى أدنى حد ممكن.
‌د.      جميع ماسبق

90- تتضمن معظم استمارات  الاستقصاء أكثر من نوع من أنواع الأسئلة  هي كما يلي:
‌أ.        الأسئلة ذات النهاية المفتوحة: وهي الأسئلة التي لا تكون لها إجابات بديلة ثابتة.
‌ب.   الأسئلة التصنيفية: وهي الأسئلة ذات البدائل المحددة والتي تنتهي بــ: ( نعم أو لا).
‌ج.    الأسئلة متعددة الإجابة: وهنا يجب على الباحث مراعاة شمولية الأسئلة المرتبطة بخصائص الظاهرة من كفاءة أبعادها.
‌د.      جميع ماسبق

91- خصائص أسئلة استمارة الاستقصاء هي:
‌أ.        ضرورة عدم وجود إيماء أو تميز في الأسئلة.
‌ب.   عدم الميل نحو الإسهاب.
‌ج.    الميل للإجابة حسب المساحة المتاحة.ومراعاة الجهد والوقت والكلفة.
‌د.      جميع ماسبق


92- في استمارة الاستقصاء:بشكل عام يجب أن تعمل الاستمارة ما يلي:
‌أ.        توضيح أهداف البحث التسويقي.وترجمة أهداف ومشكلة الدراسة إلى أسئلة محددة.
‌ب.   حفز المستقصى منهم على الإجابة المطلوبة.وإيجاد لغة بسيطة مفهومة لكافة شرائح عينة الدراسة.
‌ج.    استعراض شامل للأسباب التي أدت إلى إجراء البحث التسويقي.
‌د.      جميع ماسبق


93- من خصائص الصياغة السليمة لكلمات استمارة الاستقصاء هي:
‌أ.        يجب أن تكون الأسئلة مختصرة.
‌ب.   يجب أن يكون السؤال ذا صلة وثيقة بالموضوع.
‌ج.    يجب أن تكون الأسئلة واضحة. ويجب أن تكون الأسئلة محددة.
‌د.      جميع ماسبق

94-  ماهي المقدمـــة :
‌أ.        تعتبر منفصلة عن الاستبيان.
‌ب.   تساعد وتشجع على المشاركة في مشروع البحث التسويقي.
‌ج.    تعطي الصفة الرسمية للبحث التسويقي.

Post a Comment

Previous Post Next Post