أداب الاكل والشراب
ح المراحل والأهداف الأنشطة والممارسات التقنيات و التوجيهات الوسائل
1 1- الاستئناس
أن يتعرف موضوع الدرس
2- قراءة النص
أن يقرأ النصوص قراءة سليمة
3- الفهم
أن يتعرف معنى الكلمات الصعبة
4- بناء التعلمات
أن يتعرف مضامين أن النصوص وييستنتجون الملخص يقرأ المعلم نص الاستئناس ويناقشه مع المتعلمين لاستنتاج موضوع الدرس.
يقرأ المعلم قراءة نموذجية.
يقرأ المتعلمون النص قراءات فردية.
في حجر : في كفالة
تطيش : تمتد إلى النواحي
الصحفة : طبق الطعام
مما يليك : من جهتك
- ما الآداب التي يحرص عليها المؤمن في الطعام و الشراب؟
- ما ثمرة اتباع الرسول صلى الله عليه و سلم في ؟
من آداب الطعام والشراب: التسمية والأكل باليمين والأكل مما يلي والشرب بالتأني والحمدلة . يناقش المعلم النص مع المتعلمين الاستنتاج موضوع الدرس
يراعي المعلم في قراءته شروط القراءة السليمة و يعمل على تصحيح الأخطاء في قراءة المتعلمين.
أثناء القراءات الفردية يعمل المعلم على شرح بعض المفردات الصعبة.
يناقش المعلم مع المتعلمين مضامين النصوص ويستنتجون الملخص لكتابته على الدفاتر.
2 5- الاستثمار
أن يستنتج الملخص
6- التقويم
أن يجيب على أسئلة التقويم
7- إغناء المكتسبات
أن يتوسع في الدرس
8- الاستعداد
أن يتعرف إنجازاته للدرس المقبل يقرأ المعلم النص ويناقشه مع المتعلمين.
يجيب المتعلمون على التمارين ثم يصححون أخطاءهم.
يقرأ المعلم النص ويناقشه مع المتعلمين.
ابحث عن حديث نبوي شريف في طلب العلم. يناقش المعلم النص مع المتعلمين.
يترك المعلم للمتعلمين الفرصة لإنجاز التمارين. ثم يصححون أخطاءهم جماعة ثم فرادى
يناقش المعلم النص مع المتعلمين.
يقرأ المعلم الأسئلة و يذكرهم بالأعمال التي يجب أن ينجزوها في منازلهم.
Post a Comment