اسباب دفع تصحيل الضرائب
الأهداف
المحققة للكفايات
|
أنشطة
التعليم و التعلم
|
التقويم
|
أن يفهم المتعلم النص من خلال القراءة الصامتة .
أن ينقل الجزء المخصص للشكل و يضبطه .
أن يجيب عن أسئلة تتعلق بالفهم و المعجم الخاصة بالنص.
أن يصحح أخطاءه بنفسه .
|
الأستاذ
: يطالب المتعلمين بقراءة النص قراءة صامتة وتحديد بعض الكلمات الصعبة دون نطقها.
- يدبر
عملية الفهم بإلقاء أسئلة المرحلة ويوضح الكلمات الصعبة دون النطق بصيغها.
النص :
" لماذا ندفع الضرائب ؟ ".
ص : 24
من كتاب التلميذ(ة ).
الأستاذ
: يطالب المتعلمين بنقل الجزء المراد أولا ثم الانطلاق في عملية الشكل وذلك على
شكل جمل وليس على شكل كلمات .
المتعلم
: يقوم بالشكل ويستفسر عن الصعوبات مع الحفاظ
على جو العمل .
الأستاذ
: يختار من التمارين ما يتفق مع زمن الإنجاز ويطالب المتعلمين بإنجازه على
الدفاتر، دون نقل السؤال والاكتفاء بترقيم الإجابات فقط .
ـ اشرح
الكلمات التالية :
تعطيل
- تنفق - المتملص .
- اقرأ
كلمات الجدول واستخرج ضدها من النص .
الجدول
: ص 24 من كتاب التلميذ(ة ).
-
بماذا توحي إليك كلمة ( يسرق ) ؟ .
- ايت
بست كلمات من أسرة ( خزينة ) .
ـ اختر
من المعجم الذي أمامك المعنى الذي يناسب كلمة (يحصل ) في النص .
المعجم
بـ ص : 24 من كتاب التلميذ(ة ).
الأستاذ
: يقوم بتدبير عملية التصحيح موسعا فرص تدخل المتعلمين ومحترما إجاباتهم ،
ومنفتحا على الصعوبات .
- يطلع
على الأعمال في النهاية خارج الفصل ويصححها.
المتعلم
(ة) : يعرض إنجازاته ويعلل الإجابات ويصحح أخطاءه .
|
ـ بماذا يعتبر المواطن صالحا ؟
ـ إلى ماذا يؤدي عدم دفع الضرائب ؟
|
إرسال تعليق