مؤسسة محمد الخامس للتضامن



الأهداف المحققة للكفايات
أنشطة التعليم و التعلم
التقويم
أن يفهم المتعلم النص من خلال القراءة الصامتة .

















أن ينقل الجزء المخصص للشكل و يضبطه .




أن يجيب عن أسئلة تتعلق بالفهم و المعجم .



أن يصحح أخطاءه بنفسه .





















الأستاذ(ة ) : يوجه المتعلمين إلى قراءة النص بصمت والإشارة إلى الكلمات المبهمة دون نطقها.
- يقدم الشروح المطلوبة بتعبير يتحاشى نطق صيغ الكلمات المرادة بالشرح .
النص : مؤسسة محمد الخامس للتضامن
ـ العمليات الإنسانية : ويدخل ضمنها ، عملية رمضان التي يستفيد منها ملايين المعوزين . عملية مساعدة المنكوبين من ضحايا الزلازل و انهيار البيوت و الفياضانات .... عملية "مرحبا " وتخصص لاستقبال المهاجرين المغاربة . عملية دعم الجمعيات الشطة .
ـ العمليات الاجتماعية : وتستفيد منها مراكز الأطفال المحرومين ، إضافة إلى أشكال الرعاية الموجهة للأشخاص المعاقين ...
ـ العمليات المتعلقة بالتنمية المستدامة : ومن بين ما تنصب عليه ، تحسين الأوضاع الحياتية للنساء القرويات ، وتقديم المساعدة لتنفيذ مشاريع تنموية مختلفة .
ص 14 من كتاب التلميذ (ة) .
الأستاذ(ة ) : يوجه المتعلمين إلى قراءة الجملة كاملة قبل شكلها، وينبههم إلى جودة الخط والعرض .

المتعلم (ة) : ينقل الجزء المراد شكله إلى دفتره .
ـ يكتفي بالإشارة عند طلب المساعدة حفاظا على الهدوء.
ـ الأستاذ(ة ) : يوجه المتعلمين إلى الاكتفاء بالإجابات دون نقل الأسئلة إلى دفاترهم .
الأسئلة : ص 14من كتاب التلميذ(ة ).

الأستاذ (ة) : يقوم بتدبير عملية التصحيح و ذلك بتشجيع المتعلمين على عرض إنجازاتهم و الانفتاح على الحالات المتعثرة و مطالبة من يقدمون الانجازات بتعليل إجاباتهم ، و يوسع فرص مشاركة المتعلمين في تصحيح تعثراتهم .


ـ من أين يستمد بلدنا قيمه ؟
ـ كيف يكون البلد متضامنا ؟





















ـ هل كان الجو مناسبا لقيامك بعملك ؟
ـ هل كانت الأسئلة مناسبة وواضحة ؟
ـ حدد مكامن الصعوبة إن وجدت .
ـ هل استفدت من عملية التصحيح ؟
ـ ما الذي تقترحه في طريقة التصحيح لتكون أكثر إفادة ؟

Post a Comment

أحدث أقدم