العنوان: سلحفاة تسبح | ||||||||||||
الأهداف | ||||||||||||
المهارات | المواقف و السلوكات | |||||||||||
- المقارنة بين سلحفاة مائية وسلحفاة برية | - تنمية التعاون والتواصل في إطار العمل الجماعي - تنمية روح النقد | |||||||||||
الوسائل: - رسوم الكراسة+ قلم الرصاص+ أقلام ملونة+ ممحاة+ مبراة+ مسطرة+ وثائق أخرى للدعم+ صور+ رسوم تبين بعض خاصيات السلاحف المائية والسلاحف البرية | ||||||||||||
| ||||||||||||
الممارسات والأنشطة | ||||||||||||
يلاحظ المتعلمون الصورتين ويصفون تنقل السلحفاة فيهما، مبينين أن السلحفاة الأولى مائية، وأن السلحفاة الثانية برية، ثم يتم طرح السؤال:- كيف تسبح السلحفاة المائية؟ | ||||||||||||
| ||||||||||||
- يبني التلاميذ استنتاجات في خلاصة عامة كالتالي: - للسلحفاة المائية شكل مغزلي وسبه مسطح، يسهل تنقلها في الماء - السلحفاة حيوان زاحف، تكيفت قوائمه للعيش في الماء | ||||||||||||
|
إرسال تعليق