: العناية بالهندام الأسبوع 11
الأهداف العامة للدرس المعرفية : أن يتعرف التلاميذ على مفهوم التسامح ، وعلى تطبيقاته العملية . الوجدانية : أن يتشبع التلاميذ بمعاملة الناس على ضوء مفهوم التسامح ، والسلوكات العملية المعبرة عنه . أن يتعودوا على المشاركة بنشاط معبر عن التسامح خلال الأعياد الدينية ، وخلال اليوم العالمي للتسامح | ||
الحصة الثانية: الاستثمار والتطبيق والدعم 45 دقيقة | ||
الوسائل | المحتويات والطرائق | الأهداف |
الأسئلة نص الانطلاق | *أنشطة التأكد والتذكير والربط : 1- يراقب الأستاذ أنشطة التعلم الذاتي أو التعاوني المتعلقة بالحصة الأولى من الدرس . 2- يعيد قراءة نص الانطلاق ، ويجري حوارا مركزا حول أهم مفاهيمه وقيمه . | أن يتعود التلاميذ على العناية بمظهرهم أن يحسنوا اختيار ملابسهم ويبتعدوا عن كل ما يخل بالحياء |
الأسئلة | *أنشطة توظيف المكتسبات : - يذكر ا\لأستاذ بمفهوم العناية بالهندام وبالحديث النبوي الذي يدعو الناس إلى الاعتناء بمظهرهم ثم يدعوهم لإنجاز النشاط رقم 1 .(أرتب العبارات) - يطالب الأستاذ تلاميذه بتحديد أرقام االمشاهدالتي يعتني أصحابها بهندامهم . | |
صور تمثيلية للعناية بالهندام | * تطبيق قيم الدرس في الحياة: - يتوج الأستاذ حصيلة الحصة بحث تلاميذه على ما يلي : ° ضرورة لبس الوزرة عند التوجه إلى المدرسة للحفاظ على الملابس وحسن المظهر. ° الابتعاد عن اللباس الشفاف أو الضيق الذي يخل بالحياء. . ° المداومة على نظافة الجسم والثياب والتصفيف الشعر.. | |
كراسة التلميذ | * دعم الحصيلة وتنمية المواهب: قبل إنجاز أنشطة الدعم يصنف الأستاذ تلاميذ القسم إلى فئات اعتمادا على حصيلة المعطيات المحصل عليها من معايير وأنشطة التقويم المتعلقة بكل نشاط ، ثم يحدد لكل فئة النشاط الذي يناسبها : (أختار الأنشطة التي تحسن تعلمي أو تقوي حصيلتي : ص 62 ) |
إرسال تعليق