: العناية بالهندام                                                                الأسبوع 11
الأهداف العامة للدرس
المعرفية : أن يتعرف التلاميذ على مفهوم التسامح ، وعلى تطبيقاته العملية .
الوجدانية : أن يتشبع التلاميذ بمعاملة الناس على ضوء مفهوم التسامح ، والسلوكات العملية المعبرة عنه .
               أن يتعودوا على المشاركة بنشاط معبر عن التسامح خلال الأعياد الدينية ، وخلال اليوم العالمي للتسامح
الحصة الثانية: الاستثمار والتطبيق والدعم                 45 دقيقة
الوسائل
المحتويات والطرائق
الأهداف
الأسئلة
نص الانطلاق
*أنشطة التأكد والتذكير والربط :
1- يراقب الأستاذ أنشطة التعلم الذاتي أو التعاوني المتعلقة بالحصة الأولى  من الدرس .
2- يعيد قراءة نص الانطلاق ، ويجري حوارا مركزا حول أهم مفاهيمه وقيمه .




أن يتعود التلاميذ على العناية بمظهرهم


أن يحسنوا اختيار ملابسهم ويبتعدوا عن كل ما يخل بالحياء
الأسئلة
*أنشطة توظيف المكتسبات :
- يذكر ا\لأستاذ بمفهوم العناية بالهندام وبالحديث النبوي الذي يدعو الناس إلى الاعتناء بمظهرهم ثم يدعوهم لإنجاز النشاط رقم 1 .(أرتب العبارات)
-  يطالب الأستاذ تلاميذه بتحديد أرقام االمشاهدالتي يعتني أصحابها بهندامهم .
صور تمثيلية للعناية بالهندام
* تطبيق قيم الدرس في الحياة:
- يتوج الأستاذ حصيلة الحصة بحث تلاميذه على ما يلي :
° ضرورة لبس الوزرة عند التوجه إلى المدرسة للحفاظ على الملابس وحسن المظهر.
° الابتعاد عن اللباس الشفاف أو الضيق الذي يخل بالحياء. .
° المداومة على نظافة الجسم والثياب والتصفيف الشعر..

كراسة التلميذ
* دعم الحصيلة وتنمية المواهب:
قبل إنجاز أنشطة الدعم يصنف الأستاذ تلاميذ القسم إلى فئات اعتمادا على حصيلة المعطيات المحصل عليها من معايير وأنشطة التقويم المتعلقة بكل نشاط ، ثم يحدد لكل فئة النشاط الذي يناسبها :
(أختار الأنشطة التي تحسن تعلمي أو تقوي حصيلتي : ص 62 )
                                                                                                                                                        

Post a Comment

أحدث أقدم