مؤسسة محمد الخامس للتضامن
الأهداف
المحققة للكفايات
|
أنشطة
التعليم و التعلم
|
التقويم
|
أن يفهم المتعلم النص من خلال القراءة الصامتة .
أن ينقل الجزء المخصص للشكل و يضبطه .
أن يجيب عن أسئلة تتعلق بالفهم و المعجم .
أن يصحح أخطاءه بنفسه .
|
الأستاذ(ة ) :
يوجه المتعلمين إلى قراءة النص بصمت والإشارة إلى الكلمات المبهمة دون نطقها.
- يقدم
الشروح المطلوبة بتعبير يتحاشى نطق صيغ الكلمات المرادة بالشرح .
النص : مؤسسة
محمد الخامس للتضامن
ـ العمليات الإنسانية
: ويدخل ضمنها ، عملية رمضان التي يستفيد منها ملايين المعوزين . عملية مساعدة
المنكوبين من ضحايا الزلازل و انهيار البيوت و الفياضانات .... عملية "مرحبا
" وتخصص لاستقبال المهاجرين المغاربة . عملية دعم الجمعيات الشطة .
ـ العمليات
الاجتماعية : وتستفيد منها مراكز الأطفال المحرومين ، إضافة إلى أشكال الرعاية
الموجهة للأشخاص المعاقين ...
ـ العمليات
المتعلقة بالتنمية المستدامة : ومن بين ما تنصب عليه ، تحسين الأوضاع الحياتية
للنساء القرويات ، وتقديم المساعدة لتنفيذ مشاريع تنموية مختلفة .
ص 14 من كتاب
التلميذ (ة) .
الأستاذ(ة ) :
يوجه المتعلمين إلى قراءة الجملة كاملة قبل شكلها، وينبههم إلى جودة الخط والعرض
.
المتعلم (ة) :
ينقل الجزء المراد شكله إلى دفتره .
ـ يكتفي
بالإشارة عند طلب المساعدة حفاظا على الهدوء.
ـ الأستاذ(ة ) :
يوجه المتعلمين إلى الاكتفاء بالإجابات دون نقل الأسئلة إلى دفاترهم .
الأسئلة :
ص 14من كتاب التلميذ(ة ).
الأستاذ (ة) : يقوم بتدبير عملية التصحيح و ذلك بتشجيع
المتعلمين على عرض إنجازاتهم و الانفتاح على الحالات المتعثرة و مطالبة من
يقدمون الانجازات بتعليل إجاباتهم ، و يوسع فرص مشاركة المتعلمين في تصحيح
تعثراتهم .
|
ـ
من أين يستمد بلدنا قيمه ؟
ـ
كيف يكون البلد متضامنا ؟
ـ
هل كان الجو مناسبا لقيامك بعملك ؟
ـ
هل كانت الأسئلة مناسبة وواضحة ؟
ـ
حدد مكامن الصعوبة إن وجدت .
ـ
هل استفدت من عملية التصحيح ؟
ـ
ما الذي تقترحه في طريقة التصحيح لتكون أكثر إفادة ؟
|
Post a Comment