اسباب دفع تصحيل الضرائب



الأهداف المحققة للكفايات
أنشطة التعليم و التعلم
التقويم
أن يفهم المتعلم النص من خلال القراءة الصامتة .






أن ينقل الجزء المخصص للشكل و يضبطه .



أن يجيب عن أسئلة تتعلق بالفهم و المعجم الخاصة بالنص.











أن يصحح أخطاءه بنفسه .

الأستاذ : يطالب المتعلمين بقراءة النص قراءة صامتة وتحديد بعض الكلمات الصعبة دون نطقها.
- يدبر عملية الفهم بإلقاء أسئلة المرحلة ويوضح الكلمات الصعبة دون النطق بصيغها.
النص : " لماذا ندفع الضرائب ؟ ".
ص : 24 من كتاب التلميذ(ة ).


الأستاذ : يطالب المتعلمين بنقل الجزء المراد أولا ثم الانطلاق في عملية الشكل وذلك على شكل جمل وليس على شكل كلمات .
المتعلم :  يقوم بالشكل ويستفسر عن الصعوبات مع الحفاظ على جو العمل .

الأستاذ : يختار من التمارين ما يتفق مع زمن الإنجاز ويطالب المتعلمين بإنجازه على الدفاتر، دون نقل السؤال والاكتفاء بترقيم الإجابات فقط .
ـ اشرح الكلمات التالية :
تعطيل - تنفق - المتملص .
- اقرأ كلمات الجدول واستخرج ضدها من النص .
الجدول : ص 24 من كتاب التلميذ(ة ).  
- بماذا توحي إليك كلمة ( يسرق ) ؟ .
- ايت بست كلمات من أسرة ( خزينة ) .
ـ اختر من المعجم الذي أمامك المعنى الذي يناسب كلمة (يحصل ) في النص .
المعجم بـ ص : 24 من كتاب التلميذ(ة ).


الأستاذ : يقوم بتدبير عملية التصحيح موسعا فرص تدخل المتعلمين ومحترما إجاباتهم ، ومنفتحا على الصعوبات .
- يطلع على الأعمال في النهاية خارج الفصل ويصححها.
المتعلم (ة) : يعرض إنجازاته ويعلل الإجابات ويصحح أخطاءه .




ـ بماذا يعتبر المواطن صالحا ؟
ـ إلى ماذا يؤدي عدم دفع الضرائب ؟


Post a Comment

Previous Post Next Post