| العنوان:أمثل دارة كهربائية | ||||||||||||
الأهداف | |||||||||||||
المعارف | المهارات | المواقف والسلوكات | |||||||||||
تعرف الرموز التمثيلية لعناصر الدارة الكهربائية- تعرف تمثيل دارة كهربائية | - تمييز رموز عناصر الدارة الكهربائية- تمييز دارات كهربائية ممثلة بالرموز | - تنمية التعاون والتواصل في إطار العمل الجماعي - تنمية روح المثابرة. | |||||||||||
الوسائل: رسوم الكراسة- قلم الرصاص- أقلام ملونة- ممحاة- مبراة- مسطرة- - بعض البطاقات التي تحمل رموزا( بطاقات تكون ملصقة خلف الراديو، التلفزيون). | |||||||||||||
| |||||||||||||
العمليات | الممارسات والأنشطة | ||||||||||||
ألاحظ وأتساءل | يلاحظ التلاميذ الرسوم ويعبرون عنها من خلال تجاربهم الخاصة كأن يكونوا قد سبق لهم رؤيتها على بعض الأدوات المنزلية. ويطرحون التساؤل: كيف أستعين بهذه الرموز لتركيب دارة كهربائية؟ | ||||||||||||
أفكر | تتمحور أنشطة هذه المرحلة حول تقديم وتوظيف رموز اصطلاحية لعناصر الدارة الكهربائية، لأن هذه الرموز تعد لغة في مجال الكهرباء بصفة عامة، وفي مجال الإلكترونيك بصفة خاصة. وبذلك يقدم للمتعلمي جدول يحتوي على بعض الرموز:
- مجموعة لدارات مغلقة: وتشمل الدارتين 2-3 - مجموعات لدارات مفتوحة: وتشمل الدارتين 1-4 | ||||||||||||
أستخلص | يبني التلاميذ الخلاصة التالية: تمثل عناصر الدارة الكهربائية برموز اصطلاحية، منها:
| ||||||||||||
أبحث |
|
إرسال تعليق