-تعرف شكل السلحفاة المائية - تعرف التكيف الذي حدث للسلحفاة المائية | - المقارنة بين سلحفاة مائية وسلحفاة برية | - تنمية التعاون والتواصل في إطار العمل الجماعي - تنمية روح النقد | ||||||||||
الوسائل: - رسوم الكراسة+ قلم الرصاص+ أقلام ملونة+ ممحاة+ مبراة+ مسطرة+ وثائق أخرى للدعم+ صور+ رسوم تبين بعض خاصيات السلاحف المائية والسلاحف البرية | ||||||||||||
| ||||||||||||
العمليات | الممارسات والأنشطة | |||||||||||
ألاحظ وأتساءل | يلاحظ المتعلمون الصورتين ويصفون تنقل السلحفاة فيهما، مبينين أن السلحفاة الأولى مائية، وأن السلحفاة الثانية برية، ثم يتم طرح السؤال:- كيف تسبح السلحفاة المائية؟ | |||||||||||
أفكر |
| |||||||||||
أستخلص | - يبني التلاميذ استنتاجات في خلاصة عامة كالتالي: - للسلحفاة المائية شكل مغزلي وسبه مسطح، يسهل تنقلها في الماء - السلحفاة حيوان زاحف، تكيفت قوائمه للعيش في الماء | |||||||||||
أبحث |
| |||||||||||
إرسال تعليق